Pour plus d'informations, veuillez-verifier le lien suivant

https://www.mediafire.com/folder/srrcf457pys26/applications_science_4_sep_19

 

 

نظمت كلية العلوم جامعة الاسكندرية ورشة عمل بعنوان "تقييم الموضوعات البحثية وطرق اختيار المجلات المناسبة للنشر" ، وذلك يوم الأحد الماضى، تحدث خلالها الدكتور أحمد يونس المشرف علي مكتب النشر العلمي والأستاذ بقسم الرياضيات وعلوم الحاسب الآلي، عن كيفية تقييم الاهتمام العالمي بموضوع بحثي معين بأستخدام سيفال SciVal وسكوبس Scopus وشبكة العلوم Web of Science ، وطرق البحث عن المجلات المناسبة للنشر وهي المجلات التي تهتم بنشر الأبحاث في ذات الموضوع البحثي، وطرق زيادة فرص قبول البحث للنشر، كما أوضح طرق البحث عن الدول والجامعات والباحثين والخبراء المتخصصين في هذا الموضوع البحثي لإنشاء أوجه تعاون مختلفة، بالإضافة إلى شرح قرار مجلس الجامعة رقم 31 لسنة 2019 بشأن مكافأت النشر العلمي و دعم الجامعة لمصاريف النشر.

من خلال تجربتك السابقة في الأمتحانات بالجامعة شارك في تقييم الانماط المختلفة من الأختبارات. لملئ الاستبيان اضغط الرابط التالى:

https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSdPulZc09tKs-wWhkGo6tOuWRitCJEnuwghAOzgaUCTqY5X5w/viewform

استقبلت كلية العلوم جامعة الإسكندرية، مؤخرًا، الدكتور يوشين شانج أستاذ الإستزراع السمكي بكلية المصايد بجامعة هوازهونج (جامعة وسط الصين) الزراعية، والدكتورة عبير حجازي الباحثة بذات الجامعة، لمناقشة مقترح المشروع البحثي المشترك المقدم من قسم علوم البحار بالكلية بالتعاون مع كلية المصايد- جامعة هوازهونج، في مجال الاستزراع السمكي المكثف في المجاري المائية داخل الأحواض الترابية وذلك في إطار برنامج التعاون العلمي الصيني المصري.
وكان فى استقبال الوفد السيدة أ.د. القائم بأعمال عميد الكلية، و أ.د. وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، و أ.د. وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، و أ.د. رئيس مجلس قسم علوم البحار, و أ.د.عبد الفتاح محمد السيد الباحث الرئيسي المصري لمقترح المشروع ومنسق الزيارة، ود. أميرة حمدان عضو الفريق البحثي.
وقدم الدكتور/ شانج عرضاً مختصراً عن جامعة هوازهونج الصينية، وتم تقديم عرض تعريفي عن جامعة الإسكندرية بشكل عام وكلية العلوم بشكل خاص، كما ناقش الجانبان سبل التعاون العلمي بين الجانبين في مجالات الثروة السمكية وعلوم البحار بشكل عام.

 

 

كرم مجلس كلية العلوم جامعة الاسكندرية خلال جلسته المنعقدة يوم السبت الموافق 9 فبراير 2019، برئاسة الدكتورة أماني إسماعيل، القائم بتسيير أعمال عميد كلية العلوم، الطلاب أصحاب المراكز الأولى في المسابقات الرياضية

DMC Firewall is developed by Dean Marshall Consultancy Ltd